إشهار
التفاصيل أكثر 👇
الدريوش

البرلماني عبد الله البوكيلي يطالب وزير التجهيز والماء بإصلاح الطريق الرابطة بين عين الزهرة وكرونة

22 يونيو 2026 - 17:51

أمنوس. ما : الحسين امزريني
وجه النائب البرلماني عبد الله البوكيلي،  عن دائرة  الدريوش ضمن فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والماء حول ضرورة إنجاز وإصلاح المقطع الطرقي الرابط بين جماعة عين الزهرة بإقليم الدريوش وجماعة كرونة بإقليم كرسيف (الطريق الجهوية رقم 511).
وأوضح النائب البرلماني أن هذا المقطع الطرقي، الذي يمتد على مسافة تقارب 32 كيلومتراً، يعد من المحاور الطرقية الحيوية بالمنطقة، غير أنه يوجد في وضعية متدهورة تستدعي التدخل العاجل من أجل إعادة تهيئته وإصلاحه.
وأشار عبد الله البوكيلي إلى أن إنجاز هذا المشروع سيمكن من فك العزلة عن الساكنة المحلية، وتقليص مدة التنقل بين جماعتي عين الزهرة وكرونة، وتسهيل ولوج المواطنين إلى الخدمات الأساسية، فضلا عن دوره في تعزيز الدينامية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة ودعم جاذبيتها التنموية.
وفي ختام سؤاله، طالب النائب البرلماني السيد عبد الله البوكيلي وزير التجهيز والماء بالكشف عن الإجراءات والتدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل برمجة وإنجاز وإصلاح هذا المقطع الطرقي الحيوي، بما يستجيب لتطلعات الساكنة ويساهم في تحسين البنية التحتية الطرقية بالإقليمين.

09 يونيو 2026 - 19:05

توتر داخل جماعة آيت مايت المصطفى البقالي ينتقد تدبير الرئيس ويدعو إلى تدخل عامل الإقليم

31 مايو 2026 - 02:22

ربورطاج : مؤسسة تمغرابيت المتحدة تنظم نشاطاً احتفالياً بعيد الأضحى لفائدة أطفال وشباب ميضار

23 مايو 2026 - 07:41

إنفوغرافيك : الدريوش 144 سؤالاً برلمانياً خلال الولاية التشريعية الحالية

12 مايو 2026 - 15:39

أوزين يحسم تزكية الخلفيوي لبرلمان الدريوش.. ومكنيف خارج حسابات الحركة الشعبية

Add a Comment