أمنوس . ما : فاطمة الزهراء الحجامي
أقدمت السلطات المحلية بمدينة بني أنصار، صباح اليوم الثلاثاء، بتنسيق مع الشرطة الإدارية التابعة لجماعة بني أنصار، على هدم آخر نقطة وُصفت بـ”السوداء” والمتخصصة في بيع وشراء المتلاشيات، والتي كانت توجد بالقرب من إعدادية خديجة أم المؤمنين.
وتندرج هذه العملية في إطار الحملة التي تشنها السلطات المحلية من أجل القضاء على الأنشطة العشوائية وغير المنظمة، خاصة تلك التي تشكل مصدر إزعاج للسكان أو قد تؤثر على محيط المؤسسات التعليمية والأحياء السكنية.
وحسب المعطيات المتوفرة، فإن السلطات استنفدت كافة الإجراءات القانونية المعمول بها، حيث تم في وقت سابق إشعار صاحب المكان بضرورة إغلاقه وتسوية وضعيته، غير أنه لم يبادر إلى تنفيذ ذلك، الأمر الذي دفع السلطات المحلية إلى التدخل واتخاذ الإجراءات اللازمة، والتي أسفرت عن هدم هذه النقطة بشكل نهائي.
وقد لقيت هذه الخطوة استحسان عدد من المواطنين، الذين اعتبروا أن القضاء على هذه النقطة من شأنه أن يساهم في تحسين المشهد الحضري وتعزيز شروط الأمن والسلامة، خاصة وأنها كانت تقع بالقرب من مؤسسة تعليمية يرتادها التلاميذ بشكل يومي.
وتؤكد هذه العملية استمرار السلطات المحلية ببني أنصار في تنفيذ برامجها الرامية إلى تنظيم المجال الحضري ومحاربة مختلف أشكال الاستغلال غير القانوني للفضاءات العامة.















































Add a Comment