أمنوس . ما : خاص
حسم حزب الاستقلال، بشكل شبه رسمي، في هوية مرشحه لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة بدائرة الناظور، وذلك بعد توافق داخلي أنهى حالة الترقب التي رافقت المشاورات داخل الحزب.
وكشفت مصادر خاصة لجريدة أمنوس أن عشاءً ذا طابع سياسي جمع قيدوم الاستقلاليين بإقليم الناظور والنائب البرلماني الحالي محمد الطيبي برئيس جماعة أولاد ستوت سعيد التومي، بحضور عدد من مناضلي الحزب، أسفر عن اتفاق يقضي بتزكية الطيبي وكيلاً للائحة الحزب، فيما سيشغل التومي المرتبة الثانية.
وبحسب المصادر ذاتها، فإن هذا التوافق جاء بهدف تجنب أي انشقاق أو تصدع داخل صفوف حزب الاستقلال بالإقليم، والحفاظ على وحدة الحزب قبيل الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، في ظل تنافس داخلي كان يهدد بتعدد الترشيحات.
وكان محمد الطيبي قد أعلن، في وقت سابق، اعتزاله العمل السياسي، مبرراً قراره بظروفه الصحية، قبل أن يتراجع عن ذلك ويوافق على قيادة لائحة الحزب، عقب المشاورات التي انتهت إلى توافق بين مختلف الأطراف الاستقلالية بالناظور.
ويُنتظر أن يعلن الحزب خلال الأيام المقبلة عن اللائحة الكاملة لمرشحيه بالدائرة، في إطار الاستعداد الرسمي لخوض غمار الانتخابات التشريعية المقبلة.
Add a Comment