أمنوس . ما : نبيل هنشو
تواصلت اليوم الاثنين 09 فبراير الجاري، منافسات الجولة الثانية من دوري كرة القدم لتلاميذ المؤسسات التعليمية، وذلك بملعب القرب التابع لنادي الموظفين بمدينة الدريوش، في إطار فعاليات الملتقى الأول للرياضات بإقليم الدريوش، المنظم بشراكة مع جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسات التعليمية المشاركة.
واحتضن ملعب نادي الموظفين، التابع لجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان عمالة إقليم الدريوش، هذه الجولة من المنافسات، التي شهدت إجراء ثلاث مباريات متميزة، عكست مستوى تقنياً مشرفاً وروحاً تنافسية عالية بين الأجيال الصاعدة، في أجواء طبعتها الروح الرياضية والالتزام والانضباط.
وأسفرت نتائج المباريات عن فوز تلاميذ مدرسة الوفاء على مدرسة الشروق بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فيما تفوقت مدرسة الدغالة على مؤسسة الدريوش بأربعة أهداف مقابل هدفين، بينما تمكن فريق مدرسة أولاد رحو من تحقيق الفوز على مدرسة المغرب العربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
ويعرف هذا الدوري مشاركة عدد من المؤسسات التعليمية، الموزعة على مجموعتين، تضم الأولى مدارس الوفاء والقربى والشروق، فيما تشمل المجموعة الثانية مدارس الدريوش والدغالة وأولاد رحو والمغرب العربي، وذلك وفق برنامج زمني يوازن بين الأبعاد التربوية والتنافس الرياضي.
ويأتي تنظيم هذا الدوري في إطار الملتقى الأول للرياضات بإقليم الدريوش، المنظم تحت شعار “العناية بالشأن الرياضي، تحفيز المواهب، تهذيب الأجيال”، والذي انطلقت فعالياته صيف السنة الماضية، في سياق اتفاقية شراكة تجمع بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي للدريوش والجماعات الترابية بالإقليم، إلى جانب المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومديرية الشباب.
































































Add a Comment