أمنوس . ما : نبيل هنشو
تواصلت، اليوم الأربعاء 11 فبراير الجاري، منافسات الجولة الثالثة من دوري كرة القدم لتلاميذ المؤسسات التعليمية، على أرضية ملعب القرب التابع لنادي الموظفين بمدينة الدريوش، وذلك ضمن فعاليات الملتقى الأول للرياضات بإقليم الدريوش، المنظم بشراكة مع جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسات المشاركة.
وعاشت أرضية ملعب نادي الموظفين، التابع لجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان عمالة إقليم الدريوش، على إيقاع مواجهتين قويتين اتسمتا بالندية والحماس بين الأجيال الصاعدة، حيث أبان التلاميذ عن مؤهلات تقنية واعدة وروح قتالية عالية، في أجواء سادتها الروح الرياضية والانضباط والاحترام المتبادل بين مختلف الفرق.
وأسفرت نتائج المباراتين عن انتصار تلاميذ مدرسة أولاد رحو على مدرسة الدغالة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في لقاء مثير حتى الدقائق الأخيرة، فيما حسمت مدرسة القربى الخصوصية مواجهتها أمام مؤسسة الشروق بالنتيجة ذاتها (3-2)، ليحجز فريقا الوفاء والقربى بطاقة العبور إلى نصف النهائي، في انتظار اكتمال عقد المتأهلين عقب مباراة الغد التي ستجمع مدرستي الدريوش والمغرب العربي.
ويشهد الدوري مشاركة عدد من المؤسسات التعليمية الموزعة على مجموعتين؛ تضم الأولى مدارس الوفاء والقربى والشروق، بينما تتشكل الثانية من مدارس الدريوش والدغالة وأولاد رحو والمغرب العربي، وفق برنامج تنافسي يراعي التوازن بين البعد التربوي ومتطلبات التباري الرياضي.
ويأتي هذا الدوري في إطار الملتقى الأول للرياضات بإقليم الدريوش، المنظم تحت شعار “العناية بالشأن الرياضي، تحفيز المواهب، تهذيب الأجيال”، والذي انطلقت فعالياته صيف السنة الماضية، تفعيلاً لاتفاقية شراكة تجمع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي للدريوش والجماعات الترابية بالإقليم، إلى جانب المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومديرية الشباب.
























































Add a Comment