أمنوس . ما : نبيل هنشو
تواصلت، اليوم الجمعة 13 فبراير الجاري، منافسات جولة نصف النهائي من دوري كرة القدم لتلاميذ المؤسسات التعليمية، على أرضية ملعب القرب التابع لنادي الموظفين بمدينة الدريوش، وذلك ضمن فعاليات الملتقى الأول للرياضات بإقليم الدريوش، المنظم بشراكة مع جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسات المشاركة.
وعاشت أرضية ملعب نادي الموظفين، التابع لجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان عمالة إقليم الدريوش، على إيقاع مواجهتين قويتين اتسمتا بالندية والحماس بين الأجيال الصاعدة، حيث أبان التلاميذ عن مؤهلات تقنية واعدة وروح قتالية عالية، في أجواء سادتها الروح الرياضية والانضباط والاحترام المتبادل بين مختلف الفرق.
وأسفرت مواجهتا نصف النهائي عن تفوق كاسح لتلاميذ مدرسة الوفاء على حساب مدرسة الدريوش برباعية نظيفة، في مباراة سيطر فيها أشبال الوفاء على مجريات اللعب وفرضوا إيقاعهم منذ صافرة البداية حتى الدقيقة الأخيرة.
وفي اللقاء الثاني، ابتسمت ضربات الجزاء الترجيحية لفريق تلاميذ مدرسة الدغالة بعد مواجهة قوية ومتكافئة أمام مدرسة القربى الخصوصية انتهى وقتها الأصلي بالتعادل هدفين لمثلهما، ليحسم الدغالة بطاقة التأهل من نقطة الجزاء.
وبهذه النتائج، ضرب فريقا مدرستي الوفاء والدغالة موعداً في المشهد الختامي، حيث سيحتضن ملعب نادي الموظفين بمدينة الدريوش، يوم الاثنين المقبل، المباراة النهائية التي ينتظر أن تعد بفرجة كروية وحماس كبيرين بين الأجيال والمواهب الصاعدة.
حري بالذكر أن هذا الدوري عرف مشاركة عدد من المؤسسات التعليمية الموزعة على مجموعتين؛ تضم الأولى مدارس الوفاء والقربى والشروق، بينما تتشكل الثانية من مدارس الدريوش والدغالة وأولاد رحو والمغرب العربي، وفق برنامج تنافسي يراعي التوازن بين البعد التربوي ومتطلبات التباري الرياضي.
ويأتي هذا الدوري في إطار الملتقى الأول للرياضات بإقليم الدريوش، المنظم تحت شعار “العناية بالشأن الرياضي، تحفيز المواهب، تهذيب الأجيال”، والذي انطلقت فعالياته صيف السنة الماضية، تفعيلاً لاتفاقية شراكة تجمع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي للدريوش والجماعات الترابية بالإقليم، إلى جانب المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومديرية الشباب.




























































Add a Comment